حجز 12000 وحدة من صفائح الفرامل غير المستوفية لمعايير الجودة والسلامة بالبيضاء


حجز 12000 وحدة من صفائح الفرامل غير المستوفية لمعايير الجودة والسلامة بالبيضاء

في أعقاب عملية مراقبة باشرتها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أشرفت اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة، بتاريخ 19 أبريل 2019، على حجز 12.000 وحدة من صفائح الفرامل غير المستوفية لمعايير الجودة والسلامة، وذلك بمقر أحد منتجي قطع غيار السيارات بالدار البيضاء.

وقد كشفت التحليلات التي أجراها أحد المختبرات المعتمَدة على عينة من الصفائح، أن المنتجات غير مستوفية لشروط المطابقة، وهذا ما من شأنه تهديد سلامة المستهلك.
وهكذا، فقد تم منع توزيع وتسويق هذه المنتجات وطُلب من المنتج سحب وجمْع صفائح الفرامل التي سبق له تسويقها.

وعلاوة على ذلك، فقد قامت مصالح المراقبة التابعة للوزارة، خلال شهر أبريل المنصرم، بمنع دخول أربعة أطنان من السراويل، الواردة من تركيا، غير المستوفية لشروط المطابقة، وذلك على مستوى ميناء الدار البيضاء. كما قامت بمنع دخول طُنين اثنين من وصلات الأسلاك الكهربائية، الواردة من الصين، المخلة بشروط المطابقة، وذلك عبر ميناء طنجة المتوسط.

ويتعين التأكيد على أن عمليات المراقبة التي تباشرها مصالح وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي تتوخى التأكُّد من مدى مطابقة المنتوجات الصناعية المسوَّقة بالمغرب، للمعايير الإلزامية التطبيق الجاري بها العمل، وذلك ضمانا لسلامة المستهلك بالمغرب.

مقالات ذات صلة