حجز سفينة روسية كانت تحمل 10 أطنان من الكواكيين نحو ميناء طنجة المتوسط


حجز سفينة روسية كانت تحمل 10 أطنان من الكواكيين نحو ميناء طنجة المتوسط

المغرب 24 : ترجمة (حمزة بولعيش)

قادت الصدفة بحرية الرأس الأخضر إلى حجز سفينة روسية على مثنها حوالي 10 أطنانا من مخدر الكوكايين، كانت تنوي الإتجاه بها نحو ميناء طنجة المتوسط.

ووفق وكالة الأنباء الروسية الرسمية، فإن الأمر يتعلق بسفينة “إي.إس.إي.آر”، التي كانت قادمة من بنما ومتوجهة إلى ميناء طنجة، واضطرت إلى التوقف بميناء بورتو بريا، إثر وفاة أحد أفراد طاقم السفينة.

وفور رسو السفينة بميناء بورتو بريا، أخضعت عناصر أمن الرأس الأخضر السفينة للتفتيش وهو ما أسفر عن العثور على كمية هائلة من الكوكايين كانت محملة على السفينة معبأة ومخبأة بعناية داخل السفينة. 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن شرطة جمهورية الرأس الأخضر قولها إن مجموع المحجوزات من الكوكايين الذي كان محملا على السفينة بلغ 10 أطنان، مضيفة أن هذه أكبر كمية من المخدرات يتم حجزها في تاريخ الرأس الأخضر.

ونشرت الشرطة القضائية في الرأس الأخضر بيانا تعلن فيه عن اعتقال 11 شخصا من طاقم السفينة بتهم التورط في تهريب المخدرات، كلهم يحملون الجنسية الروسية.

وأكدت مصالح أمن الرأس الأخضر أن مركز التحليلات والعمليات البحرية قد أفاد بأن المحجوزات التي عُثر عليها داخل السفينة هي مادة الكوكايين المركز.

مقالات ذات صلة