آخر الأخبار

حالة جديدة ترفع عدد المصابين بكورونا في تازة إلى 15 حالة مؤكدة


حالة جديدة ترفع عدد المصابين بكورونا في تازة إلى 15 حالة مؤكدة

المغرب 24 : محمد بودويرة       

علمت “المغرب 24” من مصادر طبية بمدينة تازة عن تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ليرتفع عدد المصابين بالإقليم لحدود اللحظة إلى 15 حالة مؤكدة.

ووفق ذات المصادر فقد تم تسجيل الحالة الجديدة بمنطقة واد أمليل (30 كلم غرب مدينة تازة)، لدى إحدى المخالطات.

وفي تصريج خص به “المغرب 24” أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتازة، الدكتور الحسيني محمد، أن إقليم تازة سجل لحدود اللحظة 15 حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث أن جميع المصابين بتازة الـ15 يتلقون العلاجات اللازمة بالمستشفى الإقليمي إبن باجة، مشيرا إلى أن حالتهم الصحية جيدة ويستجيبون للعلاج.

هذا، وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت صباح اليوم السبت، عن إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 844 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 53 حالة جديدة.

ووفق المعطيات التي كشفت عنها وزارة الصحة فإن عدد الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 3182 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد المتعافين من فيروس “كورونا” في المغرب إرتفع إلى 59 حالة، بعد شفاء حالتين، فيما بلغ عدد الوفيات إلى 50 حالة، بعد تسجيل وفاتين.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة