حادث المحمدية.. شاطئ البحر يلفظ المزيد من جثث “الحراڭة”


حادث المحمدية.. شاطئ البحر يلفظ المزيد من جثث “الحراڭة”

المغرب 24 : إسماعيل الطالب علي

تم العثور، صباح يومه الاثنين 30 شتنبر، على جثث 5 أشخاص على مستوى شاطئ “النحلة”، وذلك على خلفية حادث جنوح الزورق المطاطي الذي كانوا يستقلونه بغرض الهجرة السرية قبالة ساحل المحمدية.

وأفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، أنه بحسب المعطيات الأولية، فقد جرى التعرف على جثث بعض هؤلاء الغرقى من طرف ذويهم، حيث يتعلق الأمر بضحايا حادث جنوح الزورق المطاطي، الذي سجل يوم السبت الماضي، مضيفة أن عمليات البحث عن مفقودين مفترضين مستمرة.

وكانت السلطات المحلية لعمالة المحمدية قد أفادت أنه تم صباح السبت الماضي، العثور على جثث سبعة مواطنين مغاربة، من بينهم امرأة، لفظها البحر بالشاطئ المتواجد بمنطقة عين حرودة، مضيفة أنه قد تم العثور كذلك على ثلاثة أشخاص آخرين فاقدين للوعي، تم نقلهم للمستشفى الإقليمي بالمحمدية حيث استعادوا الوعي هناك بعد تلقيهم للإسعافات اللازمة.

إلى ذلك، تورد المصادر أنه جرت تعبئة كافة الإمكانيات اللازمة للبحث عن ركاب آخرين محتملين بالزورق الجانح، فيما تم فتح بحث من طرف المصالح المختصة تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد الظروف والملابسات التي تم فيها تنظيم عملية الهجرة السرية هاته.

مقالات ذات صلة