جمارك باب سبتة تحبط تهريب هواتف ذكية ومخدرات

قامت عناصر الجمارك بمعبر باب سبتة، خلال 24 ساعة الماضية، بحجز كمية مهمة من المخدرات وعدد من الهواتف الذكية المهربة خلال عمليتين منفصلتين.

ووفق مصدر جمركي فإن عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين المديرية العامة للأمن الوطني وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بمنطقة المغادرة بمعبر باب سبتة، تمكنت ليلة الأربعاء الخميس من حجز 34 كيلوغراما من مخدر الشيرا بحوزة أحد المغاربة المقيمين بإسبانيا.

المصدر نفسه، أردف أن هذه الكمية من المخدرات، التي كانت معدة على شكل صفائح وكوريات، كانت مدسوسة بعناية في تجويف معد على مستوى أرضية السيارة المرقمة بإسبانيا، مضيفا أنه تم تسليم المعني بالأمر إلى الشرطة القضائية لمواصلة التحقيق في القضية تحت إشراف النيابة العامة.

في عملية ثانية، أشار المصدر إلى أن عناصر الجمارك بمنطقة الوصول بمعبر باب سبتة قامت اليوم الخميس بحجز 218 هاتفا ذكيا من الجيل الجديد بقيمة إجمالية تصل إلى مليون و 46 ألف درهم، كان أحد المغاربة المقيمين بمدينة سبتة المحتلة يحاول إدخالها إلى التراب الوطني دون التصريح لدى إدارة الجمارك.

وأوضح المصدر أن هذه الهواتف، التي تحمل علامات تجارية مختلفة، كانت مدسوسة في مخابئ معدة على مستوى الكراسي الأمامية لسيارة نفعية مرقمة بإسبانيا.