جلالة الملك يُهنئ الوزير الأول الإثيوبي بمناسبة منحه جائزة نوبل للسلام


جلالة الملك يُهنئ الوزير الأول الإثيوبي بمناسبة منحه جائزة نوبل للسلام

بعث  صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة للوزير الأول لجمهورية اثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، معالي آبي أحمد علي، وذلك بمناسبة منحه جائزة نوبل للسلام 2019.
ومما جاء في هذه البرقية أنه “تلقيت ببالغ السرور نبأ منحكم جائزة نوبل للسلام 2019، تقديرا لدوركم الريادي في تسوية النزاع الحدودي مع دولة إريتريا، ولما تبذلونه من مساع حميدة لبناء الثقة واستثباب السلم والأمن في منطقتي شرق وشمال شرق إفريقيا”.
وأعرب صاحب الجلالة الملك محمد السادس للوزير الأول الاثيوبي عن أحر تهانئه “على هذا الاستحقاق الدولي الرفيع الذي يعتبر مفخرة لبلدكم الشقيق، والذي لي كامل اليقين، أنه لن يزيدكم إلا عزما وإصرارا على مواصلة أعمالكم ومساعيكم الخيرة لإشاعة وترسيخ القيم الإنسانية الكونية للتعايش والتسامح والإخاء”.
كما اغتنم  جلالة الملك هذه المناسبة ليعبر لمعالي الوزير الأول الاثيوبي عن اعتزاز جلالته بما يربط المملكة المغربية وجمهورية اثيوبيا الفدرالية الديمقراطية من أواصر الأخوة الإفريقية المتينة وعلاقات مبنية على التعاون المثمر.
وأضاف صاحب الجلالة الملك محمد السادس أنه “وإذ أجدد لكم أخلص تهانئي مقرونة بأصدق متمنياتي لكم بموصول التوفيق في مهامكم السامية النبيلة وفي خدمة بلدكم العريق، أرجو أن تتفضلوا، معالي الوزير الأول، بقبول أسمى عبارات تقديري”.

مقالات ذات صلة