آخر الأخبار
alternative text

جلالة الملك يُبلغ الأمين العام للأمم المتحدة رفض المغرب لاستفزازات البوليساريو


جلالة الملك يُبلغ الأمين العام للأمم المتحدة رفض المغرب لاستفزازات البوليساريو

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس رفضه لما تقوم به البوليساريو الانفصالية من مناورات واستفزازات.

وجاء ذلك، في اجتماع عقده العثماني مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية غير الممثلة في البرلمان والأمناء العامين للنقابات.

وأوضح العثماني أن جلالة الملك سيبلغ كافة رؤساء الدول الصديقة بآخر التطورات التي تعرفها المنطقة، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

يذكر أن جلالة الملك ، شدد بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والأربعين لحدث المسيرة لخضراء، على أنه لا وجود لحل لنزاع الصحراء المفتعل خارج سيادة المغرب على هذه المنطقة، وخارج مبادرة الحكم الذاتي، التي أشاد المجتمع الدولي بمصداقيتها وجديتها.

وأوضح جلالته في نفس الخطاب ، بأن الصحراء كانت دائما مغربية، قبل اختلاق النزاع المفتعل حولها، مؤكدا أنها ستظل مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، “مهما كلفنا ذلك من تضحيات”.

وأضاف جلالته : “سيرا على نهج جدنا و والدنا، وبعد تحرير الأرض، نواصل العمل، بنفس الالتزام، من أجل تكريم مواطنينا بهذه الأقاليم، والنهوض بتنميتها، وتحرير أبنائنا بالمخيمات، والإدماج الكامل لهذه المناطق ضمن الوطن الأم.”

مقالات ذات صلة