جلالة الملك يشارك في القمة الإفريقية الثلاثين بأديس أبابا


جلالة الملك يشارك في القمة الإفريقية الثلاثين بأديس أبابا

علم “المغرب 24” من مصادر مطلعة ، أنه من المرتقب أن يحضر صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقمة الإفريقية الثلاثين بأديس أبابا، التي تعرف مشاركة أكثر من 40 من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

ويشارك ناصر بوريطة وزير الخارجية، غدا الخميس في اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الأعضاء، وتستمر ليومين تمهيدا لاجتماعات رؤساء الدول والحكومات يومي الأحد والإثنين.

وأعلنت إثيوبيا اليوم الأربعاء، استكمالها لجميع الترتيبات اللازمة لاستضافة القمة الإفريقية الثلاثين تحت شعار “الانتصار في مكافحة الفساد: نهج مستدام لتحويل إفريقيا”، المزمعة في أديس أبابا خلال الفترة من 22 إلى 29 يناير الجاري.

وانطلقت أول أمس الأعمال التحضيرية للقمة على مستوى المندوبين الدائمين بالاتحاد، وتبدأ غد الخميس اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الأعضاء، وتستمر ليومين تمهيدا لاجتماعات رؤساء الدول والحكومات يومي الأحد والإثنين.

وقال وزير الخارجية الإثيوبي ورقينه جبيوه، اليوم، إن أكثر من 40 من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية سيشاركون في القمة، بجانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وأضاف الوزير الإثيوبي أن جميع التسهيلات الضرورية اللازمة لاستضافة المشاركين في القمة قد اكتملت، مبيناً أن حكومة بلاده كعادتها ملتزمة بإنجاح القمة، وجاهزة لاستقبال جميع المشاركين.

ولفت إلى أن القمة ستشهد مشاركة إعلامية واسعة، بحضور أكثر من 400 صحفي من وكالات الإعلام العالمية والإفريقية.

ومن المتوقع أن يشارك نحو 3 آلاف مشارك بينهم قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons