آخر الأخبار

جلالة الملك يبعث برقية شكر وامتنان إلى رئيس جمهورية جنوب السودان في ختام الزيارة الملكية لبلاده


جلالة الملك يبعث برقية شكر وامتنان إلى رئيس جمهورية جنوب السودان في ختام الزيارة الملكية لبلاده

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية شكر وامتنان إلى فخامة السيد سالفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها جلالته لبلاده.

وجاء في هذه البرقية “يطيب لي في ختام الزيارة الرسمية، التي سعدت بالقيام بها إلى جمهورية جنوب السودان، أن أعبر لكم، ومن خلالكم لشعبكم الشقيق، عن أصدق عبارات شكري على الاستقبال الرسمي والشعبي الحار، وعلى كرم الضيافة التي أحطتموني بها، والوفد المرافق لي، خلال مقامنا ببلدكم”.

 وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن ارتياح جلالته للمباحثات التي أجراها مع فخامة السيد سالفا كير ميارديت، ولنتائج هذه الزيارة، والتي جسدتها على الخصوص الاتفاقيات التي تم توقيعها، في عدة مجالات.

   كما عبر جلالة الملك على حرص جلالته القوي على مواصلة العمل سويا مع رئيس جمهورية جنوب السودان من أجل تعزيز علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، ويوطد التعاون بين دول الجنوب، وخاصة بالقارة الإفريقية.

   وفي هذا السياق، أكد جلالة الملك لفخامة السيد سالفا كير ميارديت “التزام المغرب بدعم الجهود التي تبذلونها، من أجل تقدم ورخاء جنوب السودان الشقيق، وترسيخ وحدته واستقراره، وكذا بوضع التجربة التي راكمها في مختلف المجالات رهن إشارة بلدكم، لاسيما في ميادين التنمية البشرية، والاقتصاد والفلاحة، والتعمير والتنمية الحضرية، والتكوين المهني”.

مقالات ذات صلة