جلالة الملك في كوبا للاحتفال بعيد ميلاد ولي العهد


جلالة الملك في كوبا للاحتفال بعيد ميلاد ولي العهد

علم “المغرب 24” أنه مباشرة بعد أدائه صلاة الجمعة بمسجد مولاي إدريس الأول بمدينة الدار البيضاء، امتطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس الطائرة من مطار محمد الخامس، متوجها نحو إحدى الجزر الكوبية لقضاء عطلة خاصة هناك.

وكانت صحف كوبية قد استبقت سفر جلالة الملك إلى كوبا لتمضية عطلة خاصة، من خلال نشرها قبل أيام قليلة أخبارا عن وصوله المرتقب، رفقة عقيلته الأميرة لالة سلمى ونجليه الامير مولاي الحسن ولالة خديجة إلى جزيرة كوبية شهيرة.

وقالت صحف كوبية إن ملك المغرب سيتوجه بمعية أسرته الصغيرة والوفد المرافق له إلى جزيرة “كايو سانتا ماريا” المنتمية إلى أرخبيل “خردينيس ديل ري”، شمال محافظة “Villa Clara” الكوبية.

وذكرت جريدة “Caribbean News Digital” الكوبية، بأنه لأسباب أمنية لم يتم الكشف عن مكان إقامة الجالس على عرش المملكة”، مبرزة الطابع السياحي والشخصي لهذه الزيارة الأولى من نوعها إلى كوبا.

وتبعا لذات المصادر، سيزور جلالة الملك أيضا أماكن وفضاءات معروفة في جمهورية كوبا، من قبيل العاصمة هافانا والمركز الحضري فاراديورو، المعروف بتسميه “الشاطئ الأزرق” التابع لمحافظة متانثاث”.

وربطت صحف كوبية اهتمت بمجيء جلالة الملك لهذا البلد الأمريكي، من أجل الاحتفال بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والذي سيطفئ شمعته الرابعة عشر في الثامن من مايو المقبل”.

مقالات ذات صلة