توقيع اتفاقية للتعاون في مجال الوقاية والسلامة الطرقية بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة

في إطار تنفيذ برنامج عمل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) برسم الفترة 2020-2022، خاصة الشق المتعلق بتشجيع البحث العلمي وتطوير الخبرة، سيتم يوم الأربعاء 23 يونيو 2021 بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون في مجال الوقاية والسلامة الطرقية بين نارسا وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

وتروم هذه الاتفاقية تعزيز الشراكة بين الطرفين في مجال تكوين الموارد البشرية المتخصصة في مجال السلامة الطرقية وتطوير البحث العلمي التطبيقي والاستشارة وتبادل المعلومات والتجارب بالإضافة إلى تشجيع الدعم التقني.

ويمتد تفعيل هذا التعاون على خمس سنوات ستضع خلالها الجامعة فرقها متعددة التخصصات وكفاءاتها المتمرسة رهن إشارة نارسا من أجل إجراء مجموعة من التحقيقات المتعلقة بحوادث السير الخطيرة والمميتة، علاوة على ثلة من المشاريع البحثية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية وسلسلة من العمليات ذات المنفعة المشتركة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون يشكل لبنة أساسية في ورش انفتاح نارسا على مؤسسات التعليم الجامعي بغية تطوير البحث العلمي والتقني وتأهيل الموارد البشرية وتكوين شبكة من الخبراء المتخصصين، باعتبارها مداخلا كفيلة بتحسين شروط السلامة الطرقية ببلادنا.