توقعات أحوال الطقس ليوم السبت بالمغرب


توقعات أحوال الطقس ليوم السبت بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم السبت، تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس خلال الليل والصباح، فيما ستظهر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالواجهة المتوسطية قد تعطي بعض القطرات المطرية غرب الواجهة المتوسطية، مع احتمال تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل شرق الواجهة المتوسطية. وستكون السماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة الى شيئا ما قوية وستهب من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشرقي كذلك بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي الى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب رياح رملية محلية بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا، وما بين 03 و08 درجات بالسفوح الجنوبية الشرقية شمال المنطقة الشرقية والريف والسايس بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 09 و 14 درجات بالواجهة المتوسطية وبسهول المحيط الأطلسي وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و19 درجة بالمتبقي من المناطق الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة شمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبالساحل المتوسطي وبالسايس ومنطقة طنجة وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 20 و26 درجة بالسهول الأطلسية وبسوس والاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج ما بين طانطان وبوجدور وهائجا بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons