توقعات أحوال الطقس الخميس 8 دجنبر بالمغرب


توقعات أحوال الطقس الخميس 8 دجنبر بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخميس 8 دجنبر ، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة متفرقة فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب الى صافية بباقي جهات المملكة، فضلا عن تكون صقيع محليا بالمرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح والليل. مع هبوب رياح رملية محليا بالأقاليم الجنوبية.  

أما الرياح فستكون معتدلة القوة وشرقية بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وضعيفة الى معتدلة وشمالية بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشرقي الى جنوبية بالأقاليم الجنوبية عموما بباقي المناطق الأخرى.   

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و5 درجات بمرتفعات الأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالمنطقة الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالريف والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس واللوكوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 12 و 17 درجة بمنطقة طنجة والساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.  

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية وما بين 12 و 18 درجة بالساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ،ووالماس ،والجنوب الشرقي، وما بين 19 و24 درجة بسهول تادلة وبالرحامنة والحوز وبمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وستكون ما بين 24 و30 درجة بالمناطق الجنوبية. 

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا الى قوي الهيجان بالبوغاز وهائجا ما بين طنجة والعرائش وقليل الهيجان الى هائج ما بين طانطان وبوجدور وهائجا بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons