توضيحات مستشفى الشيخ خليفة حول وفاة سيدة بعد إصابتها بأنفلوانزا الخنازير


توضيحات مستشفى الشيخ خليفة حول وفاة سيدة بعد إصابتها بأنفلوانزا الخنازير

بعد وفاة سيدة حامل في عقدها الثالث بمستشفى الشيخ خليفة بالبيضاء بعد إصابتها بفيروس إنفلونزا الخنازير “إتش 1 إن 1″، خرج المستشفى بالتوضيحات التالية:

  السيدة المتوفاة تبلغ من العمر 34 سنة تم علاجها في مصحة خاصة في فاس بسبب التهابات بولية ورئوية لمدة 4 ايام. وتمت احالتها على مصحة خاصة بالبيضاء ثم نقلت الى مستعجلات مستشفى الشيخ خليفة يوم 24/01/2019 على الساعة الثانية بعد منتصف الليل في وضعية حرجة.

وبعد الكشف عنها واجراء تحليلات دقيقة تبين انها مصابة بداء انفلوانزا الخنازير، ما جعل مصالح المستشفى تخبر المديرية الجهوية للصحة وكذا مصالح الاوبئة المختصة. وقد تم منح المريضة مضاد ” تاميفلو” بالرغم من ان فعالية هذا الدواء يجب ان يعطى خلال  ال48 ساعة التي تلي ظهور الاعراض الاولى للفيروس.

وقد تدهورت الحالة الصحية للمريضة يوم السبت، كما انها خضعت لعملية قيصرية من اجل انقاذ الجنين، المريضة توفيت صباح يوم الاثنين 28 يناير 2019.

وكانت وزارة الصحة الوزارة  اكدت أن تسجيل حالات الإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية “إتش1ن1” تعتبر عادية، لافتة إلى أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم البرد، كما هو ملاحظ بباقي دول العالم.

مقالات ذات صلة