تواريخ و محطات مهمة قبل إعلان الفائز بتنظيم مونديال 2026


تواريخ و محطات مهمة قبل إعلان الفائز بتنظيم مونديال 2026

أكد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الخميس، أن هناك تعبئة شاملة من أجل تقديم ملف بجودة عالية لترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم في سنة 2026 .
 
وأبرز الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن السيد العلمي ذكر خلال تقديمه عرضا أمام المجلس حول معطيات ترشيح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم 2026، بالمواعيد والاستحقاقات التي يجب القيام بها، بدء بوضع ملف الترشيح يوم 16 مارس المقبل، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية ومواعيد أخرى وصولا إلى موعد التصويت في 13 يونيو 2018. 
 
وأكد السيد العلمي، بهذه المناسبة، أن هناك تعبئة شاملة من أجل احترام هذه الاستحقاقات وهذه الآجال، والعمل على تقديم الملف بجودة عالية يتم فيها الوفاء لمختلف المعايير المعتمد من قبل “الفيفا”.
 
وذكر الوزير ، ف هذا السياق، بأن العمل متقدم لتقديم الملف في آجاله المحددة، منوها بتعبئة مختلف المتدخلين من قطاعات حكومية ومؤسسات وفعاليات، وبمستوى الاحترافية وجودة المعطيات المجمعة والتي “ستمكن بلدنا من ربح هذا الرهان والفوز بتنظيم هذا الكأس”.
 
وكان رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، أكد في كلمة خلال افتتاح المجلس الحكومي، أن الحكومة مجندة لدعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 ، وأنها ستفي بجميع الالتزامات الضرورية للفوز بهذا الترشيح.
 
وأضاف أن الحكومة تدعم البرنامج الغني الذي أعدته اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب، مشددا على أنها ستتفاعل معه إيجابيا بتقديم الاقتراحات والملاحظات الضرورية.
وقال إن “القطاعات الحكومية المعنية والجامعات الرياضية ستكون في الصورة ولدينا أمل كبير في أن ننجح”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons