alternative text

تنظيم المنتدى الأول “الداخلة-كنارياس” ما بين 3 و 5 ماي بماسبالوماس ولاس بالماس


تنظيم المنتدى الأول “الداخلة-كنارياس” ما بين 3 و 5 ماي بماسبالوماس ولاس بالماس

تحتضن كل من ماسبالوماس ولاس بالماس ( كناريا الكبرى ) خلال الفترة ما بين 3 و 5 ماي الجاري المنتدى الأول ” الداخلة .. كنارياس ” الذي يروم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تتيحها جهة الداخلة وادي الذهب للفاعلين والمستثمرين في العديد من القطاعات إلى جانب التعريف بفنون الصناعة التقليدية التي تتميز بها هذه الجهة وتسويقها .

وسيتميز هذه المنتدى الذي ينظم بمبادرة من الجمعية الصحراوية للتنمية المستدامة وتنمية الاستثمارات ( أسدي ) بشراكة وتعاون مع فيدرالية رجال الأعمال والمستثمرين بشمال غرب جزيرة كناريا الكبرى ( فينورتي ) بمشاركة ممثلين عن الهيئات السياسية والاقتصادية بجهة الداخلة وادي الذهب إلى جانب ممثلين عن مكونات وهيئات النسيج الجمعوي خاصة المجلس الإقليمي والغرف المهنية ( التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والصيد البحري ) والمجلس الجهوي للسياحة .

وسيقوم المتدخلون خلال هذا الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام بتسليط الضوء على مختلف الإمكانيات والمؤهلات التي تتوفر عليها هذه جهة الداخلة وادي الذهب في مجال الاستثمار في مختلف القطاعات خاصة منها السياحة والصيد البحري والصناعة التقليدية .

كما سيشكل هذا المنتدى الأول مناسبة لتقديم مكونات ومضامين النموذج التنموي الجديد للجهة الذي يشمل مختلف الميادين الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والذي أضحى يشكل بمرتكزاته وآليات تنفيذه نموذجا يحتدى للعديد من البلدان الإفريقية .

وعلى هامش هذا المنتدى تحتضن ماسبالوماس وهي المنطقة السياحية التي تقع جنوب لاس بالماس معرضا لمنتوجات الصناعة التقليدية يقدم عبره مجموعة من الصناع التقليديين و( المعلمين ) الذين ينتمون لجهة الداخلة وادي الذهب منتجاتهم وابتكاراتهم في المجال والتي تعكس غنى وتنوع الموروث التاريخي والحضاري للمنطقة في مجالات الأزياء والنسيج وصياغة الحلي والديكور وغيرها.

مقالات ذات صلة