alternative text

تلاميذ طنجة ينتفضون بعد مقتل تلميذ – فيديو و صور


تلاميذ طنجة ينتفضون بعد مقتل تلميذ – فيديو و صور

نظم العشرات من تلاميذ الثانوية الإعدادية “بدر”  وعشرات الآباء والأمهات، وكذا مسؤولون تربويون بمدينة طنجة زوال اليوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري وقفة احتجاجية و مسيرة عفوية ، احتجاجا على موت زميل لهم، و ذلك عقب إصابته جراء اعتداء تعرض له من طرف أحد الأشخاص.

ورفع التلاميذ المتظاهرون، ، هتافات وشعارات قوية  تندد بمقتل زميلهم الراحل. وطالبوا بتوفير مزيد من الحماية لمؤسستهم التعليمية، من أجل الحد من الظواهر الاجرامية المنتشرة في محيط الثانوية.

يذكر أن محيط بعض المؤسسات التعليمية بطنجة يشهد بعض مظاهر الانحراف من قبيل عدم احترام الأساتذة و انعدام المواظبة والمشاجرات اليومية التي قد تتحول إلى حرب يستعمل فيها السلاح الأبيض كما حدث أمس الإثنين أمام الثانوية الإعدادية “بدر” بحي مسنانة ، حيث فارق التلميذ محمد البرشي الحياة متأثرا بطعنة وجهها له شاب لا تربطه أي علاقة بالمؤسسة التعليمية ، كما تشهد محيط بعض المؤسسات التعليمية بالمدينة اعتداءات لم يسلم منها الأساتذة و الأطر الإدارية في الوقت الذي تعاني منها الفتيات كثيرا إذ أصبحن عرضة للتحرش من طرف غرباء يرابطون بمحيط المدارس أو خلال زيارات خاطفة أثناء وقت الخروج.

مقالات ذات صلة