آخر الأخبار

تفكيك شبكة دولية تنشط في تهريب والاتجار في المخدرات بإسبانيا


تفكيك شبكة دولية تنشط في تهريب والاتجار في المخدرات بإسبانيا

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية السبت عن تفكيك شبكة دولية لتهريب والاتجار في المخدرات تنشط ما بين إسبانيا وإيطاليا وحجز 380 كلغ من مخدر ( الكوكايين ) .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي نفذت بتنسيق وتعاون مع مصلحة الشرطة المالية بإيطاليا والمديرية العامة لمكافحة المخدرات في كولومبيا أسفرت عن حجز 380 كلغ من مخدر ( الكوكايين ) وإلقاء القبض على أربعة أشخاص يشتبه تورطهم في نشاط هذه الشبكة الإجرامية إثنان منهم تم اعتقالهم ببرشلونة .

وأوضح نفس المصدر أن الأشخاص الذين اعتقلوا في إطار هذه العملية يحملون جنسيات غواتيمالا وإيطاليا وإسبانيا وكانوا ينشطون في توزيع المخدرات بإيطاليا وبلدان أوربية أخرى من ضمنها إسبانيا .

وأضاف أن التحقيق حول نشاط أفراد هذه المنظمة الإجرامية الدولية كان قد انطلق في شهر دجنبر من السنة الماضية حين طلبت مصالح الشرطة المالية الإيطالية من الشرطة الإسبانية التعاون والتنسيق من أجل تفكيك شبكة إجرامية حاولت إدخال 380 كلغ من مخدر(الكوكايين) إلى صقلية ( إيطاليا ) كانت قادمة من كولومبيا .

وكشفت التحريات التي تم إجراؤها لتتبع أنشطة أعضاء هذه المنظمة الإجرامية أن متزعها وهو مواطن مكسيكي دخل الأراضي الأوربية عبر إسبانيا في نهاية عام 2019 قبل أن ينتقل إلى إيطاليا للإشراف على توزيع المخدرات على باقي الشبكات الإجرامية الأخرى.

وحسب البيان فلا يزال البحث جاريا عن ثلاثة أعضاء مفترضين ينتمون إلى هذه المنظمة الإجرامية.

مقالات ذات صلة