آخر الأخبار

تفشي كورونا .. المغرب قدم مثالاً متميزاً على التلاحم و التكافل القوي بين الملك و الشعب


تفشي كورونا .. المغرب قدم مثالاً متميزاً على التلاحم و التكافل القوي بين الملك و الشعب

قال إسحاق كيروب الرئيس السابق لاتحاد الجاليات اليهودية في إسبانيا إن التجربة المغربية في مكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد تجسدت وبرزت بشكل خاص في تعبئة المجتمع المغربي وكذا في التكافل والتلاحم القوي والمتين بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي.

وأكد كيروب في مقال نشره  الجمعة على المنصة الإخبارية الإسبانية ( تريبونا ليبري ) أن ” المنتظم الدولي اعترف خلال تفشي هذه الجائحة بنجاعة وقوة التدابير والإجراءات النموذجية التي اعتمدها المغرب وكذا بالسبق الذي حققه في مواجهة هذا الوباء وذلك بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “.

وأضاف الرئيس السابق لاتحاد الجاليات اليهودية في إسبانيا أن موجة من “التضامن الفعال ” عمت على الفور جميع التراب المغربي من أجل مواجهة تفشي هذه الجائحة مشيرا إلى أن المملكة نجحت في تعبئة كل التجهيزات والمعدات والموارد الأساسية واللازمة من أجل الاستجابة بشكل فوري لهذا الطارئ الصحي الذي هز العالم أجمع.

وأوضح أن المغرب تمكن من ضمان الاكتفاء الذاتي من المعدات والمستلزمات الطبية من خلال تصنيع ملايين الوحدات من الأقنعة الواقية وأجهزة التنفس كما أقام مستشفيات ميدانية لاستقبال المرضى والمصابين.

كما أشاد السيد إسحاق كيروب بالمبادرات التي اتخذها جلالة الملك من أجل صيانة والمحافظة على  الثقافة والتراث اليهودي المغربي.

مقالات ذات صلة