آخر الأخبار

تفاصيل مُثيرة حول عملية تهريب أزيد من 26 طنا من الحشيش بطنجة المتوسط


تفاصيل مُثيرة حول عملية تهريب أزيد من 26 طنا من الحشيش بطنجة المتوسط

علم “المغرب 24” من مصادر مطلعة أن الكمية الكبيرة من مخدر الشيرا، التي حجزتها المصالح الأمنية والجمركية بميناء طنجة المتوسط، الخميس الماضي، تبلغ قيمتها  أكثر من 68 مليار ، بحيث تتميز بجودة عالية وإقبال كبير ،بحيث أن سعرها في الأسواق الأوربية يتراوح بين “2500 إلى 2800 أورو”، للكيلوغرام الواحد، إذ تتهافت مافيا أوربا على اقتنائه، رغم سعره الباهظ، في ظل عملية تشديد المراقبة الأمنية على أباطرة المخدرات بمناطق العبور البحرية بشمال المغرب.

وأوضح ذات المصادر ، أن أمن طنجة يُسارع الزمن لإيقاف كل المساهمين والمشاركين، المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، والكشف عن ارتباطاتها المحتملة، على الصعيدين الوطني والدولي.

وكما أشارنا سابقاً ، فإن هذه المحاولة الفاشلة ، تعود حسب مصدر رفيع لحساب أحد بارونات المخدرات المشهورين بطنجة، المدعو ”المراكشي” المعروف والمشهور في مجال التهريب الدولي للمخدرات، والذي يحمل الجنسية البلجيكية .

وجاء إحباط هذه العملية بالتزامن مع مغادرة هذا الأخير ، عبر رحلة بحرية من ميناء طنجة المتوسط، قبل ساعات من تنفيذها، نظراً لتوفره على رخصة لسياقة شاحنات النقل الدولي، بحيث شوهد برفقة سائق آخر على متن شاحنة للنقل الدولي كانت في طريقها إلى إحدى الدول الأوربية.

مقالات ذات صلة