تفاصيل موجة الحرارة المرتقبة التي سيشهدها المغرب


تفاصيل موجة الحرارة المرتقبة التي سيشهدها المغرب

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية أن العديد من مناطق المملكة ستشهد ما بين الخميس و الأحد المقبلين موجة حرارة تتراوح درجاتها بين 34 و 43 درجة، كما أوضحت المديرية أن مناطق كل من الفحص – أنجرة و طنجة وأصيلا ستعرف من الخميس إلى السبت هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين خمسة وسبعين و خمسة و تسعين كلمترا في الساعة .

وينحدث الحسيين يوعابد عن مديرية الارصاد الجوية الوطنية في تصريحات ادلى بها لإذاعة البحر الأبيض المتوسط ميدي 1، عن تفاصيل موجة الحراراة

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة ، أن درجات حرارة قصوى تتراوح ما بين 39 و43 درجة مرتقبة ، من الخميس إلى الأحد، بأقاليم أسا الزاك والسمارة وطاطا وزاكورة وبني ملال وشيشاوة ومراكش وسطات وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح واليوسفية وخريبكة والعرائش ووزان وسيدي قاسم وسيدي سليمان وتارودانت. كما يرتقب أن تتأرجح درجات الحرارة، من الخميس إلى السبت، ما بين 34 و38 درجة بأقاليم بنسليمان والخميسات والقنيطرة والرباط وسلا وسيدي بنور والصخيرات-تمارة.

وأشارت المديرية إلى أنه يرتقب أيضا أن تهم درجات حرارة تتراوح بين 38 و42 درجة، من السبت إلى الأحد، أقاليم أكادير إداوتانان واشتوكة أيت باها وكلميم وإنزكان-أيت ملول وسيدي إفني وطانطان وتزنيت، مضيفة أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا ابتداء من يوم الأربعاء في السهول الشمالية وفي وسط المملكة. وتتوقع المديرية أيضا هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75 و95 كلم في الساعة بين الخميس والسبت بإقليمي الفحص أنجرة وطنجة-أصيلة.

مقالات ذات صلة