تفاصيل ترتيب أندية البطولة الإحترافية


تفاصيل ترتيب أندية البطولة الإحترافية

تصدر فريق الرجاء البيضاوي إلى جانب فريق اتحاد طنجة سبورة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم، فيما ارتقى فريق الوداد البيضاوي إلى المركز الثالث بتفوقه على فريق حسنية أكادير بثلاثية نظيفة في ختام منافسات الدورة الرابعة.

وانتزع الفريق الأخضر الثلاث نقاط خارج قواعده، بتفوقه على بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية ،نهضة بركان بهدف للاشيء، موقعا بذلك على انتصاره الثالث على التوالي ليعتلي الصدارة إلتي بات يتقاسمها مع اتحاد طنجة برصيد 10 نقاط، هذا الأخير الذي أرغم على التعادل بميدانه في ديربي الشمال مع المغرب التطواني (1-1)، فيما تراجع نهضة بركان إلى المركز السادس برصيد سبع نقاط.

من جانبه استعاد فريق الوداد البيضاوي نغمة الانتصارات ،بتفوقه بميدانه على فريق حسنية أكادير بثلاثية نظيفة متداركا بالتالي خسارته الدورة الماضية أمام فريق أولمبيك آسفي، ليحل ثالثا بتسع نقاط، فيما يبدو أن الفريق الأكاديري فقد البوصلة وضل السبيل نحو شباك الخصوم في غياب تام للتركيز ومواصلة تلقي البطاقات الحمراء في مبارياته ليتجمد رصيده عند نقطتين حصدهما من تعادلين وهزيمتين.

أما أولمبيك آسفي ،المنتشي بفوزه على الوداد البيضاوي بملعب المسيرة، فأجبر مضيفه فريق يوسفية برشيد على التعادل السلبي، رافعا بذلك رصيده إلى سبع نقاط، فيما لم يستفد يوسفية برشيد من عامل الأرض مكتفيا بثالث تعادل له في بطولة الموسم الحالي.

وانتهى لقاء شباب المحمدية ،المستقبل لفريق سريع وادي زم، بالنتيجة ذاتها (0-0)، حيث أرغم الفريق الضيف التواق إلى الخروج من دوامة النتائج السلبية بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين وتحقيق تعادل واحد، فارس مدينة الزهور على اقتسام نقاط المباراة.

كما تسيد البياض، ديربي العاصمة الرباط، حين استقبل فريق الجيش الملكي، منافسه الفتح الرباطي، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وعرفت المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين سعيا لتحقيق ثاني فوز لهما في الموسم، وتجاوز البداية المتعثرة وتصحيح المسار. وكان الفتح الرباطي قاب قوسين أو أدنى من تعويض خسارته بميدانه أمام فريق اتحاد طنجة، لولا إضاعة لاعبه نوفل الزرهوني لضربة جزاء، لينتهي ديربي الرباط بدون أهداف.

وفي مباراة أسفل الترتيب، تغلب فريق نهضة الزمامرة على مضيفه مولودية وجدة بهدفين لواحد، ليرتقى إلى المركز ال11 رفقة فريق يوسفية برشيد برصيد ثلاث نقاط، ويسلم المصباح الأحمر للفريق الوجدي الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي وتراجع للمركز الأخير بنقطة وحيدة.

من جهته، واصل الوافد الجديد ،المغرب الفاسي، تقديم عروضه الجيدة، محققا فوزه الثاني في الموسم بتغلبه على مضيفه فريق الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لواحد على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

واحتل فريق المغرب الفاسي ،عقب هذه النتيجة، المركز الرابع مع فريق شباب المحمدية برصيد ثماني نقاط، فيما ظل فريق الدفاع الحسني الجديدي في المركز الأخير بمعية الفريق الوجدي برصيد نقطة واحدة.

في ما يلي ترتيب أندية القسم الأول للبطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم، عقب اجراء مباريات الدورة الرابعة.

الفرق ……………. النقاط …. المباريات

1- الرجاء الرياضي …….10 ………4

— إتحاد طنجة …………10 ………4

3- الوداد الرياضي ……..9 ……….4

4- شباب المحمدية …..8 ……….4

— المغرب الفاسي ……8 ……….4

6- نهضة بركان ………..7 ……….4

— أولمبيك آسفي …….7 ……….4

8- الفتح الرباطي ……..5 ……….4

— المغرب التطواني …..5 ……….4

10- الجيش الملكي ….4 ……….4

11- يوسفية برشيد ….3 ………..4

— نهضة الزمامرة …….3 ………..4

13- سريع وادي زم …..2…………4

— حسنية أكادير ………2 ………..4

15- الدفاع الجديدي ….1 ………..4

— مولودية وجدة ………1…………4

نبذة عن الكاتب