تفاصيل إدانة رونالدو بالحبس 23 شهرا بتهمة التهرب الضريبي (صور)


تفاصيل إدانة رونالدو بالحبس 23 شهرا بتهمة التهرب الضريبي (صور)

المغرب 24 : محمد بودويرة     

قضت محكمة مدريد اليوم الثلاثاء بالحكم على الدولي البرتغالي ونجم يوفينتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، ب23 شهرا حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية ناهزت 19 مليون يورو، بعد متابعته بالتهرب الضريبي.

“الدون” وجهت له تهمة التهرب من الضرائب بين عامي 2011 و2014، بنحو 5.7 مليون يورو، عندما كان يلعب لصالح نادي ريال مدريد الإسباني.

رونالدو رفقة صديقته جورجينا رودريجيز

وأقر المهاجم البرتغالي بالوقائع أمام محكمة مقاطعة مدريد، في محاكمة لم تستغرق سوى بضع دقائق، لكونها إجراءات شكلية بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين دفاع اللاعب ومكتب المدعي العام.

وحرص لاعب “يوفنتوس” الإيطالي على الحضور للمحكمة برفقة صديقته عارضة الأزياء الإسبانية “جورجينا رودريجيز” راسمًا ابتسامة واثقة على وجهه يدعمه فريق محاميه قبل أن يصدر القاضي الإسباني حكمه الصادم على الدون.

تشابي ألونسو

ولم يكن “رونالدو” هو المقصود الوحيد من الحملة الجديدة التي شنتها الحكومة الإسبانية على المتهربين من الضرائب من لاعبي الساحرة المستديرة، بل جاء لاعب “ريال مدريد” والزميل السابق للدون “تشابي ألونسو” ضمن القائمة، حيث حل هو الآخر بالمحكمة ليجلس على مقاعد المتهمين ويدافع عن نفسه.

وتطالب النيابة العامة بسجن لاعب ريال مدريد وبايرن ميونخ وليفربول السابق، ب 5 أعوام مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه في 3 جرائم تهرب ضريبي بين عامي 2010 و2012 بمبلغ مليوني يورو، علما بأنه يرفض الاعتراف بهذه التهم ويطالب بالبراءة.

​وكان رونالدو قد انتقل في صفقة هزت أرجاء العالم الكروي من ريال مدريد إلى يوفنتوس في صفقة بلغت 105 مليون يورو، وبعقد يمتد لأربع سنوات وراتب سنوي 30 مليون دولار.

مقالات ذات صلة