تعيين كريم التاج مفتشاً عاماً لوزارة الإسكان يجر الوزيرين المعفيين للقضاء


تعيين كريم التاج مفتشاً عاماً لوزارة الإسكان يجر الوزيرين المعفيين للقضاء

وجه عزيز الدروش، عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، والمرشح للأمانة العامة للحزب، شكاية إلى رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك، يطاب من خلالها بفتح تحقيق مع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة ونبيل بنعبد الله، الوزيرين المعفيين في تعيين المفتش العام لقطاع الإسكان وسياسة المدينة بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وقال عزيز الدروش، في شكايته  ‘’أطالبكم بفتح تحقيق مع كل من رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، ونبيل بنعبد الله الوزير المعفى والأمين العام غير الشرعي لحزب التقدم والاشتراكية في صفقة تعيين المسمى كريم التاج، الرئيس السابق لديوان وزير السكنى و سياسة المدينة المعفى، وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الذي تشوبه عدة عيوب من ناحية الشكل والمضمون’’.

و أضاف عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية ، أن هناك، ‘’وجود حالة تضارب المصالح، فلن يمكن لهذا المفتش العام أن يفتش دفاتر رفيقه وولي نعمته والذي يرافقه كالظل منذ تسعينات القرن الماضي. لا يمكن لمفتش عام بقطاع حكومي أن يكون حكما وطرفا في نفس الوقت’’.

و اختتم عزيز الدروش، شكايته بالقول  ‘’هذا الطلب الذي سيكشف مجموعة من الأسرار، كما سيعطي هذا التحقيق رسالة قوية للجميع، أن لا أحد فوق القانون’’.

مقالات ذات صلة