آخر الأخبار

تعليق الرحلات المنظمة من و إلى الصين و هذه هي الدول و المناطق التي أصابها وباء كورونا


تعليق الرحلات المنظمة من و إلى الصين و هذه هي الدول و المناطق التي أصابها وباء كورونا

قررت الحكومة الصينية تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين، ردا على تفشي وباء كورونا الذي أسفر عن وفاة 41 شخصا في البلاد وتسجيل حالات في عدة قارات كما أعلن التلفزيون الصيني السبت.
واعتبارا من الإثنين لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق ورحلات منظمة كما قال التلفزيون العام.
والحالات التي سجلت في آسيا-المحيط الهادىء واوروبا والولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، هي لأشخاص أتوا من الصين حيث تفشى الوباء في دجنبر.
أدناه قائمة بالدول التي أعلنت تسجيل إصابات بفيروس كورونا الشبيه بفيروس “سارس”، وذلك منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية (وسط-شرق) في دجنبر.
أصيب بعدوى الفيروس نحو ألف و300 مائة شخص، توفي من بينهم 41، بحسب آخر حصيلة رسمية اليوم السبت 05 يناير.
وجرى تسجيل خمس حالات في هونغ كونغ ذات الحكم شبه الذاتي، بعضهم عاد من زيارة مدينة ووهان.
وفي ماكاو، أعلنت السلطات في 22 يناير إصابة امرأة، وهي سيدة أعمال تبلغ 52 عاما وصلت قبل قبل ثلاثة ايام بالقطار الآتي من مدينة تشوهاي الصينية، وجرى تسجيل إصابة ثانية.
جرى تسجيل أول إصابة خارج الصين في تايلندا في 8 يناير، لامرأة عائدة من زيارة إلى ووهان، كما جرى تسجيل أربع حالات أخرى لصينيين تعافى صينيان من بينهم وعادا إلى بلديهما.
كما تأكد وجود أربع حالات في أستراليا في 25 يناير، الشخص الأول الذي التقط العدوى رجل وصل إلى ملبورن آتيا من ووهان قبل اسبوع من ذلك، أما البقية فزاروا بدورهم الصين.
وثمة ثلاث حالات، هي الأولى في أوروبا، وتأكد التعرض لها في 24 شهر يونيو، أحدهم في بوردو والآخران في باريس، وكان الثلاثة قد سافروا إلى الصين في المدة الأخيرة.
الحالة الأولى في اليابان سجّلت لثلاثيني أدخل إلى المستشفى في 10 يناير بسبب إصابته بحرارة مرتفعة وأعراض أخرى، بعد عودته قبل ايام قليلة من ووهان، وسجّلت حالتان أخريان بعد إجراء اختبارين لشخصين يسكنان في ووهان.
ثمة ثلاث حالات، جرى الإعلان عنها في 25 يناير وتخص ثلاث صينيين من ووهان: امرأة تبلغ 66 عاماً وشابان وصلا قبل يومين عبر سنغافورة.
أعلنت سنغافورة في 23 يناير عن الإصابة الأولى التي تعرّض لها رجل يبلغ 66 عاماً بعد ثلاثة أيام من وصوله من ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال، وثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاما، وكذلك كان حال خمسينية تعيش في ووهان، وصلت في 21 يناير.
الحالة الأولى التي سجّلت في تايوان لامرأة خمسينية وصلت من مقر إقامتها في ووهان في 20 يناير، وكانت تعاني من الحرارة والسعال وألم في الحنجرة.
أدخِل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها في 15 يناير، إلى مستشفى غير بعيد عن سياتل، وفق ما أعلنت السلطات في 21 يناير.
وكان الرجل اتصل بنفسه بخدمات الطوارئ في 19 يناير بعد ظهور أعراض عليه. وتوصف حالته بأنها مُرضِية.
وسجّلت حالة أخرى في 24 يناير لدى ستينية وصلت من ووهان في 13 يناير وتسكن في شيكاغو. وتقول السلطات الصحية المحلية إنّها “في حال سريرية جيدة”.
أول إصابة في كوريا الجنوبية كانت لصينية تبلغ 35 عاماً، وصلت إلى سيول في 19 يناير على متن طائرة آتية من ووهان، كذلك، جرى تسجيل إصابة امرأة خمسينية كانت تعمل في ووهان.
أدخل صينيان إلى المستشفى في 17 و18 يناير: رجل وصل من ووهان في 13 يناير وابنه الذي يسكن في هو-شي-منه وتلقى العدوى، بحسب ما اعلنت السلطات في 23 يناير.
كما جرى الإعلان عن أول حالة في 24 يناير في النيبال، لدى طالب عاد في 9 من الشهر من النيبال.

مقالات ذات صلة