آخر الأخبار

تعافي 8 حالات يرفع عدد المتعافين من كورونا في جهة طنجة إلى 59 حالة


تعافي 8 حالات يرفع عدد المتعافين من كورونا في جهة طنجة إلى 59 حالة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، صباح الأربعاء، عن تعافي 8 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لترتفع حصيلة الشفاء الإجمالية إلى 59 حالة على صعيد الجهة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة في حصيلة حول تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة بين السادسة من مساء الثلاثاء والعاشرة من صباح الأربعاء بتسجيل 4 حالات تعافي جديدة بطنجة-أصيلة ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 32 حالة، و 3 حالات تعافي جديدة بتطوان، ليبلغ المجموع 22 حالة، وحالة تعافي إضافية بالحسيمة ليرتفع العدد إلى حالتين.

كما أشار المصدر نفسه إلى تسجيل حالة وفاة ثانية بالعرائش، ليرتفع مجموع الحالات المسجلة إلى 16 حالة على صعيد الجهة، حيث يتوزع الباقي بين طنجة (8 حالات) وتطوان (6 حالات).

وحسب نتائج التحليل المخبرية، فقد تم تسجيل 35 حالة جديدة على الصعيد الجهة، حيث تتوزع الحالات المؤكدة حسب مراكز التكفل على 316 حالة بمستشفيات عمالة طنجة-أصيلة (زائد 23 حالة)، و 73 حالة بالمستشفى الإقليمي للعرائش (زائد 11 حالة) و58 حالة بالمستشفى الإقليمي بتطوان (زائد حالة واحدة) بينما بقي الوضع مستقرا بإقليم الحسيمة (13 حالة) ووزان (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة مؤكدة لحد الساعة بإقليم شفشاون.

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات المؤكدة المسجلة إلى غاية العاشرة من صباح اليوم الأربعاء بلغ 3377 حالة بالمغرب، بينما تم استبعاد 15 ألف و 569 حالة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، بينما وصل عدد المتعافين إلى 398 حالة شفاء، فيما وصل عدد الوفيات إلى 149 حالة.

مقالات ذات صلة