alternative text

تسليم جائزة مؤسسة كرانس مونتانا لرئيس برلمان مجموعة “سيدياو” وشخصيات أخرى بارزة


تسليم جائزة مؤسسة كرانس مونتانا لرئيس برلمان مجموعة “سيدياو” وشخصيات أخرى بارزة

سلمت مؤسسة “كرانس مونتانا”، مساء اليوم السبت 17 مارس بالداخلة، جائزة المؤسسة لسنة 2018 لرئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، مصطفى سيسي لو.
 
وجرى تسليم جائزة المؤسسة لسيسي لو خلال حفل رسمي حضرته شخصيات دولية مرموقة وضيوف بارزون مشاركون في فعاليات منتدى “كرانس مونتانا” المنظم بالداخلة من 15 إلى 20 مارس الجاري. 
 
ويأتي تتويج المؤسسة لسيسي لو اعترافا بعمله على رأس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وبجهوده من أجل تحقيق الاندماج والحرية وازدهار شعوب المجموعة.
 
كما تم تسليم نفس الجائزة لكل من ديبي ريمنيغسو، الأولى لجمهورية بالاو، وميشال مارتيلي، رئيس جمهورية هايتي السابق.
 
ويتم منح هذه الجوائز سنويا ومنذ 30 عاما لشخصيات دولية مرموقة اعترافا وتكريسا للجهود والأعمال المبذولة في مجالات السلام والحرية والديمقراطية.
 
ونظم هذا الحفل، الذي ترأسه جان بول كارترون، الرئيس الشرفي والمؤسس لمنتدى كرانس مونتانا، في إطار فعاليات هذا المنتدى الذي انعقد حول أفريقيا والتعاون جنوب-جنوب، بجوهرة الجنوب بمشاركة أكثر من ألف مشارك من أكثر من مائة بلد.
 
وبهذه المناسبة، حصل كارترون على جائزة الريادة العالمية، والتي تسلمها من القس الأمريكي جيسي جاكسون، الرئيس المؤسس ل”راينبو بوش كواليشن”.
 
من جانب آخر، تم منح الجوائز الذهبية للمنتدى، بنفس المناسبة، للدكتورة أوبيياغلي كاترين إزيكويسيلي، المستشارة الاقتصادية للمبادرة السياسية للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، ونائبة الرئيس سابقا المكلفة بإفريقيا لدى البنك الدولي، ولسون كيانشينغ، الكاتب العام للمنتدى العالمي للطاقة.
 
وتم منح درع شرفي لوزير الدولة البلجيكي، هيرمان دو كروو، احتفاء بمرور 20 سنة من الصداقة التي تجمعه بمنتدى كرانس مونتانا.
 
وعلاوة على ذلك، أعلن المنتدى رسميا عن أسماء قرابة 40 شخصا تم اختيارهم كقادة مستقبليين جدد ل2018، من بينهم 13 شابا مغربيا ينتمون للأقاليم الجنوبية المغربية.

مقالات ذات صلة