تسريب فيديو لوزير التعليم الجديد يثير الجدل في المغرب


تسريب فيديو لوزير التعليم الجديد يثير الجدل في المغرب

بعد ما وصفوه بـ”وزير بدون سلسول”، تداول الفايسبوكيون المغاربة فيديو قديم لسعيد أمزازي، الذي عين أخيرا وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أثناء مشاركته في وقفة احتجاجية إلى جانب آباء تلاميذ البعثة الفرنسية في الرباط.

وجاءت التعليقات على الفيديو كالتالي:

“وزير التعليم كيقري ولادو فديكارت التابعة للبعثات الفرنسية ودار وقفة احتجاجية أمام الباب ديالها ف2012 ملي رفعات التكاليف لـ9 مليون سنتيم فالسنة وملي وصل رئاسة جامعة محمد الخامس فرض تكاليف التسجيل على أولاد الشعب وصلات لزوج د المليون.. الآن رجع وزير وباغي يصلح التعليم العمومي ..ماذا ننتظر منه للتعليم في رأيكم؟”.
وقال ناشط آخر ساخرا: “وزير التعليم الجديد اللي كلشي نازل عليه بسبب مرونة جسده وقراراته في الجامعة لفرض الأداء مقابل الدراسة، له سابقة في الوقوف والاحتجاج كاع.. الرجل كان أحد آباء تلاميذ البعثة الفرنسية، الذين شاركوا قبل سنوات في وقفة احتجاجية ضد قرار السلطات الفرنسية رفع رسوم الدراسة.

الرجل مسكين عندو ثلاثة أبناء ويدفع 9 آلاف اورو سنويا مقابل تعليمهم… الله يحسن العون وصافي”.
وجاء في تدوينة أخرى: “وزير التعليم كيقري ولادو فديكارت التابعة للبعثات الفرنسية بعشرة ديال المليون العام وجالس كيحتج على فرنسا حيث زادت عليه مليون.. جابو لينا وزير داروه فالتعليم وهو مكيتيقش فتعليم بلادو ومقري ولادو عند الفرانسيس”.

 

مقالات ذات صلة