تركي آل الشيخ في استفزاز جديد للمغاربة بخصوص مونديال 2026


تركي آل الشيخ في استفزاز جديد للمغاربة بخصوص مونديال 2026

واصل تركي آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة، استفزاز المغاربة عبر تأكيده من جديد على دعمه للملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا لاستضافة مونديال 2026، على حساب ملف المغرب، مشددا على أن مصلحة السعودية فوق أي اعتبار.

وحسب ما قاله تركي آل الشيخ في حوار أجرته معه شبكة “سي أن أن” الأمريكية، فإن السعودية لن تصوت للملف المغربي، على الرغم من أنه عاد للقول إن الاتحاد السعودي لم يحسم بعد موقفها النهائي، مضيفا “لكن مصلحة المملكة فوق كل اعتبار، والولايات المتحدة دولة حليفة، ومن أقوى وأعظم حلفائنا”.

وأضاف آل الشيخ المثير للجدل، أن أكثر مونديال استمتع به هو 1994 في الولايات المتحدة، قبل أن تقاطعه المذيعة بيكي أنديرسون: “هذا يعني أنك تدعم الملف الأمريكي المشترك مع المكسيك وكندا”، ليرد عليها: “أنت ذكية يا بيكي، وتقرأين ما بين السطور”.

يذكر أن تركي آل الشيخ المستشار بالديوان الملكي ورئيس هيئة الرياضة بالسعودية، أغضب المغاربة في خرجة سابقة على “تويتر” أعلن من خلالها دعم بلادها لملف أمريكا الشمالية لتنظيم كأس العالم 2026.

وقال تركي في تغريدة نشرها حينها على صفحته في “تويتر” : “هناك من اخطى البوصلة اذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج للمحيط “، في إشارة إلى المغرب الذي قدم ملف ترشيحه رسميا لتنظيم مونديال 2026، ويعني بـ”الدويلة”، دولة قطر، التي تشهد علاقاتها مع المغرب تطورا ملحوظا مباشرة بعد أزمة الخليج.

وأضاف تركي في تغريدة أخرى “لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026.. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا… اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا …!”، في إشارة إلى أن السعودية ستختار الملف الذي ستدعمه وفق مصلحتها، أي أنها ستختار الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

مقالات ذات صلة