alternative text

تركيا تنشر صور وأسماء سعوديين دخلوا تركيا يوم اختفاء خاشقجي


تركيا تنشر صور وأسماء سعوديين دخلوا تركيا يوم اختفاء خاشقجي

نشرت وسائل إعلام تركية صوراً وأسماء 15 سعودياً وصلوا تركيا، يوم اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في الثاني من أكتوبر الجاري، ويعتقد تورطهم بتعذيب وقتل خاشقجي.

وكانت مصادر أمنية تركية، قد كشفت أن 15 سعوديا بينهم مسؤولون وصلوا لإسطنبول على متن طائرتين خاصتين، وأضافت أن السعوديين كانوا موجودين بالقنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي داخلها.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المسؤولين السعوديين عادوا لاحقا في اليوم نفسه إلى البلدين اللذين قدموا منهما، وهي مصر ودبي.

والمسؤولون السعوديون هم: ‏1. مشعل سعد البستاني، ‏2. صلاح محمد الطبيقي، ‏3. نايف حسن العريفي، ‏4. محمد سعد الزهراني، ‏5. منصور عثمان اباحسين، ‏6. خالد عايض الطيبي، ‏7. عبدالعزيز محمد الحساوي، ‏8. وليد عبدالله الشهري، ‏9. تركي مشرف الشهري، 10. ثائر  غالب الحربي، ‏11. ماهر عبدالعزيز مترب، 12. فهد شبيب البلوي، 13. بدر لافي العتيبي، 14. مصطفى محمد المدني، 15. سيف سعد القحطاني.

ورجحت مصادر أمنية تركية مقتل خاشقجي بصورة مدبرة بعد دخوله قنصلية السعودية باسطنبول، بل إن بعض المصادر الأمنية والسياسية التركية تحدثت عن تصفيته تحت التعذيب.

وكان خاشقجي دخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 أكتوبر الجاري لإنهاء إجراءات خاصة بالحصول على وثائق لزواجه المقبل من خطيبته الباحثة التركية خديجة جنكيز، التي صحبته حتى مبنى القنصلية ولكنها منعت من الدخول معه.

مقالات ذات صلة