تردي الوجبات الغذائية وغياب الأمن يخرج أطر مستشفى الحسني بالناظور للإحتجاج


تردي الوجبات الغذائية وغياب الأمن يخرج أطر مستشفى الحسني بالناظور للإحتجاج

المغرب 24 : جمال أزضوض من الناظور    
خرج عدد من الأطباء والأطر العاملة بالمستشفى الإقليمي (الحسني) بالناظور، للاحتجاج أمام إدارة المستشفى، مطالبين هذه الأخيرة بتوفير الأمن وتغيير الشركة المكلفة بالمطعم.
ورفع المحتجون المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، زوال اليوم الاثنين، شعارات منددة بعدد من حالات العنف الشبه يومية ضد أطر المستشفى مرجعين ذلك لغياب المكلفين بالأمن بهذا المرفق الصحي العمومي. مطالبين الإدارة المعنية بإحداث مكتب للأمن الوطني داخل المستشفى.
وفي السياق ذاته، عبر عدد من أطر الحسني، عن امتعاضهم من الخدمات السيئة التي تقدمها الشركة المكلفة بالمطعم. حسب المحتجون. مطالبين الإدارة بتغييرها بشركة أخرى تحترم معايير السلامة الغذائية، مستدلين على ذلك بعثورهم، في وقت سابق، على حشرات بالوجبات المقدمة من طرف الشركة المعنية.
وكانت النقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، أصدرت بيانا، أمس الأحد، تحمل فيه المسؤولية للسلطات الأمنية والصحية اتجاه ما يقع من حالات العنف وتردي خدمات الشركة المكلفة بالمطعم. مذيلا بدعوة لوقفة احتجاجية انذارية. حسب البيان.

مقالات ذات صلة