ترامب يُهاجم يهود أمريكا و يصفهم بالأغبياء و الخونة


ترامب يُهاجم يهود أمريكا و يصفهم بالأغبياء و الخونة

أصدرت “جيه ستريت” وهي جماعة ضغط يهودية أمريكية ليبرالية، بيانا اليوم الأربعاء، قالت فيه إنه “من الخطر والعار أن يهاجم الرئيس ترامب الأغلبية الكبيرة من الطائفة اليهودية الأمريكية، ويصفها بالغباء والخيانة”.

وأضافت: “لكن ليس مفاجئا أن تنتقل هجمات الرئيس العنصرية المخادعة عن النساء التقدميات الملونات في الكونغرس الآن إلى تشويه يستهدف اليهود”.

كما أشارت اللجنة الأمريكية اليهودية إلى أنها غضبت بشدة من تصريحات ترامب، حيث صرح الرئيس التنفيذي للجنة، ديفيد هاريس، بأن “تعليقات الرئيس مثيرة للانقسام بشكل صادم ولا تليق بمن يشغل أعلى منصب منتخب في البلاد”.

وأضاف أن “اليهود الأمريكيين، مثل كل الأمريكيين،‭‭ ‬‬تتنوع آراؤهم وأولوياتهم السياسية. وتقديره لمدى علمهم أو ولائهم بناء على أفضلياتهم الحزبية غير ملائم أو مستحب وخطير بكل ما تعنيه الكلمة”.

وكان الرئيس الأمريكي علق في تصريحات للصحفيين في المكتب البيضاوي، أمس الثلاثاء، على النائبتين الديمقراطيتين إلهان عمر ورشيدة طليب، اللتين رفضت إسرائيل السماح لهما بزيارتها تحت إلحاح من ترامب.

وقال ترامب في تعليقاته : “أين ذهب الحزب الديمقراطي؟ أين ذهبوا في الدفاع عن هاتين المرأتين على حساب إسرائيل.. أعتقد أن أي شخص يهودي يصوت لديمقراطي يظهر إما جهله التام أو خيانة كبرى”.

مقالات ذات صلة