ترامب يمنح جلالة الملك وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى


ترامب يمنح جلالة الملك وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى

منح الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب صاحب الجلالة الملك  محمد السادس وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى لـدوره المؤثر الإيجابي في المشهد السياسي بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض في بيان على موقعه الرسمي،  إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس عمل على تعزيز الشراكة الدائمة والعميقة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة في كافة المجالات.

وأضاف “إن رؤيته وشجاعته  وخصوصا قراره استئناف الاتصالات مع دولة إسرائيل كان له أثر إيجابي على المشهد السياسي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما يمثل بداية عهد جديد من الأمن والازدهار.

وقد تم تسليم وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى لجلالة الملك، لسفيرة المغرب في واشنطن للا جمالة العلوي التي مثلت صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل خاص، علما أن الوسام يسلمه بشكل حصري الرئيس الأمريكي لشخصيات دولية وازنة أثرت في المشهد الدولي.

وفي نفس الحفل الخاص، سلمت سفيرة المغرب في واسنطن، الرئيس ترامب الوسام المحمدي أعلى وسام في المغرب يسلم عادة لرؤساء الدول بأمر من جلالة الملك .

كما سلمت أوسمة ملكية لكل من جاريد كوشنير ابرز مستشاري الرئيس ترامب و آفي بيركو فيتز المبعوث الخاص للرئيي ترامب الى منطقة الشرق الاوسط.

نبذة عن الكاتب