alternative text

“ترامب” يدعو لفرض قيود جديدة على المهاجرين ويصفهم بنعوت قبيحة


“ترامب” يدعو لفرض قيود جديدة على المهاجرين ويصفهم بنعوت قبيحة

دعى المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، المثير للجدل “دونالد ترامب”، أنه على بلاده فرض قيود جديدة على المهاجرين وعلى طلبة بعض الدول، لأنها تساهم في نشر الإرهاب بشكل كبير، وأشار ترامب إلى العديد من الدول من بينها المغرب.
و نقلا عن “الواشنطن بوست” الأمريكية ، فإن “دونالد ترامب” يعتبر المغرب واحداً من الدول التي تتضمن معدلات مهمة للإرهاب، إلى جانب كل من سوريا واليمن وأوزباكستان والعراق والصومال والفلبين .
و خلص في كلمته إلى أن بعض طلبة ولاجئي هذه الدول التي صنف المغرب في قائمتها ، فتحت لهم الولايات المتحدة الباب ، وحصلوا على بطاقة الإقامة بها ، ثم قاموا بمهاجمة الأمريكيين ، موضحا في كلامه بأنه منافسته ” هيلاري كلينتون ” مرشحة الحزب الديمقراطي ، بأنها تريد أن تجلب هؤلاء الطلبة والمهاجرين واللاجئين بالمئات والآلاف ، قائلا “هذا أمر لا علاقة له بالسياسة ، هذا مستوى مختلف تماما ، إنه يتعلق بالغباء الخالص ” .
للإشارة ، فإن الكلمة التي ألقاها المعني و ذكر فيها المغرب بتلك الطريقة المستفزة ضاربا بعرض الحائط الجهود التي يبذلها الأمن المغربي بكل فروعه لمحاربة الإرهاب و مساعدة دول أجنبية في النجاة من الهجمات الإرهابية ، مما يؤكد كره هذا الحقير للمملكة ، خصوصا و أنه معروف عليه كرهه و عدائه للمسلمين و الإسلام .
“وكالات”

مقالات ذات صلة