ترامب يتسبب في انخفاض أسعار النفط عالمياً بأكثر من 3 بالمائة


ترامب يتسبب في انخفاض أسعار النفط عالمياً بأكثر من 3 بالمائة

انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بأكثر من 3 بالمائة، اليوم الاثنين 05 غشت، بفعل المخاوف المرتبطة بالنمو العالمي بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، بفرض مزيد من الرسوم على الصين، وهو ما قد يكبح الطلب على الخام من أكبر مشترين له في العالم.
وانخفض خام برنت 2.08 دولار أو 3,36 بالمائة ليبلغ عند التسوية 59.81 دولار للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 97 سنتا أو 1,74 بالمائة لتصل عند التسوية إلى 54.69 دولار للبرميل، إذ تلقت بعض الدعم من انخفاض المخزونات بنقطة تسليم الخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما.
وقال متعاملون نقلا عن بيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق إن المخزونات في كاشينج انخفضت نحو 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من غشت.
وهوى الخامان القياسيان أكثر من 7 بالمائة يوم الخميس الماضي إلى أدنى مستوياتهما في نحو سبعة أسابيع، قبل أن يستردا بعض عافيتهما ليسجل برنت انخفاضا بنسبة 2,5 بالمائة على مدى الأسبوع ويتراجع الخام الأمريكي واحدا بالمائة.
وأضرت مخاوف الحرب التجارية بالأسواق العالمية مجددا اليوم الاثنين، بينما دعمت صعود الأصول الآمنة مثل الين الياباني والسندات الحكومية الرئيسية والذهب.

مقالات ذات صلة