تحت شعار «قطرة دم طوق نجاة» .. جمعية الرضوان تنظم حملة للتبرع بالدم بطنجة


تحت شعار «قطرة دم طوق نجاة» .. جمعية الرضوان تنظم حملة للتبرع بالدم بطنجة

تنظم جمعية الرضوان الخيرية للتضامن والتكافل الإجتماعي بمدينة طنجة حملة  تطوعية للتبرع بالدم  تحت شعار “قطرة دم .. طوق نجاة  ” وذلك في إطار دور الجمعية  في خدمة المجتمع و مد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين وللمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم  لدعم العمليات الجراحية على مختلف أنواعها“.
وستنظلق الحملة ابتداء من يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري إلى غاية 19 أبريل القادم  وبمشاركة كبيرة من أعضاء الجمعية وكافة المنخرطين و المتعاطفين ، إيمانا منهم بأهمية التبرع بالدم وإحساسا بالمسؤولية تجاه المجتمع حيث من المقرر أن يصل عدد المتبرعين إلى المئات.

السيدة فتحية الشعير، رئيسة جمعية الرضاون للتضامن والتكافل الإجتماعي، أوضحت لـ”المغرب 24″ أن عملية التبرع بالدم ستستمر لمدة شهر ، موضحة أن الهدف من هذه المبادرة هو جمع أكبر قدر ممكن من التبرعات لفائدة المرضى المتواجدين بمختلف المستشفيات بهدف تنمية العمل الخيري والتطوعي في المجتمع لاعتبار هذه العملية واحدة من أنبل وأعظم النشاطات التطوعية ، كما هي دعوة للحياة لعلمنا أن حياة إنسان قد تتوقف على قطرة دم ومن ثم كانت دعوتنا / قطرة دم … طوق نجاة.

وأضافت السيدة فتحية الشعير ، أن هذه المبادرة تهدف كذلك إلى نشر قيم التضامن والتآزر وترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى المواطنين والتحسيس بأهميتها وسط مختلف شرائح المجتمع، والغاية من هذه الحملة، حسب المتحدثة، هو جمع أكبر عدد من التبرعات بالدم لتغطية النقص الذي تشهده مراكز حقن الدم بطنجة لإنقاذ حياة مريض هو في أمس الحاجة لنا، وكذلك لتحسيس الجميع بأهمية العمل الخيري في المجتمع. 

مقالات ذات صلة