آخر الأخبار

تازة : نتيجة سلبية تُبعد كورونا عن مواطن بآيت سغروشن


تازة : نتيجة سلبية تُبعد كورونا عن مواطن بآيت سغروشن

المغرب 24 : محمد بودويرة     

أظهرت التحاليل المخبرية التي أجريت على مواطن بجماعة آيت سغروشن إقليم تازة، بدت عليه أعراض تشبه تلك التي تصاحب المصابين بمرض “كورونا” المستجد، خلوه من “كوفيد 19”.

وكشفت مصادر طبية بتازة، أن مواطن من دوار تيجوت بجماعة آيت سغروشن، ظهرت عليها بعض الاعراض تشبه تلك التي تصاحب مرضى “كوفيد 19″، مما دفعه للاتصال بمصالح وزارة الصحة أول أمس الأربعاء، التي أخضعته للتحاليل المخبرية بمعهد INH بمدينة الرباط.

وحسب ذات المصادر فقد أثبتت التحاليل المخبرية التي أجريت للمعني بالأمر خلوه من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

وكشفت المصادر ذاتها أن إقليم تازة سجل صباح اليوم الجمعة ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد لدى مخالطين للحالات الأولى، ليرتفع العدد الإجمالي بالإقليم إلى 14 حالة مؤكدة لحدود اللحظة.

هذا، وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت صباح اليوم الجمعة عن إرتفاع عدد المصابين بكورونا في البلاد إلى 735 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 27 حالة جديدة.

وكشفت معطيات وزارة الصحة عن شفاء 49 حالة من كورونا، بعد تسجيل 15 حالة جديدة دفعة واحدة، فيما بلغ عدد المتوفين، بسبب الفيروس 47 حالة.

مقالات ذات صلة