آخر الأخبار

تازة: نتيجة سلبية تبعد كورونا عن مواطن ببوزملان


تازة: نتيجة سلبية تبعد كورونا عن مواطن ببوزملان

المغرب 24 : محمد بودويرة                 

أظهرت التحاليل المخبرية التي أجريت على مواطن بجماعة آيت سغروشن إقليم تازة، بدت عليه أعراض تشبه تلك التي تصاحب المصابين بمرض “كورونا” المستجد، خلوه من “Covid 19”.

وأوضحت مصادر طبية بتازة، أن المستشفى الاقليمي ابن باجة، استقبل الأربعاء الماضي،  مسن ينحدر من مركز بوزملان جماعة آيت سغروشن، ظهرت عليه بعض الاعراض تشبه تلك التي تصاحب مرضى “كوفيد 19″.

وحسب ذات المصادر فقد أثبتت التحاليل المخبرية التي أجريت للمعني بالأمر خلوه من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

ويشار إلى أن المعني بالأمر متقاعد، ودخل إلى المغرب يوم 13 مارس الماضي قادما من الديار الفرنسية، ويعاني من بعض الأمراض.

ويذكر أن إقليم تازة سجل لحدود اللحظة 34 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “Covid 19″، موزعة على واد أمليل وتازة وأكنول.

وسجل الاقليم شفاء أربع حالات من كورونا دفعة واحدة، فيما سجلت حالة وفاة (سيدة تبلغ من العمر 70 سنة)، أول أمس السبت.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم الاثنين عن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1746 إصابة مؤكدة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وحسب معطيات وزارة الصحة فإن عدد الأشخاص الذي تعافوا من فيروس كوفيد19 وصل إلى 196 حالة، فيما عدد الوفيات بلغ 120 ضحية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المختبرية بلغ  7206 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على مستوى البلاد.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة