تازة : قائد بوزملان يدعو المواطنين إلى الإلتزام بإجراءات حالة الطوارئ الصحية


تازة : قائد بوزملان يدعو المواطنين إلى الإلتزام بإجراءات حالة الطوارئ الصحية

المغرب 24 : محمد بودويرة          

تتواصل جهود السلطات المحلية بإقليم تازة، من أجل التصدي ومواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، عبر تعبئة الموارد البشرية والآليات اللوجستيكية اللازمة لتحقيق هذه الغاية.

وتعكس هذه الجهود المبذولة على مستوى جماعة آيت سغروشن، روح المواطنة والتعبئة والالتزام بتفعيل التدابير الاحترازية المتخذة من أجل محاربة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وفي هذا الصدد، قام قائد قيادة بوزملان بجماعة آيت سغروشن، رفقة عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة، بحملة تحسيسية توعوية بخطورة ” فيروس كورونا”.

ودعا قائد قيادة بوزملان عبر مكبر الصوت، المواطنين والمواطنات للمكوث في البيوت وعدم الخروج الا للضرورة القصوى، وتبني شروط النظافة والتعقيم لمحاصرة هذا الوباء الفتاك.

وذكّر القائد بالنصائح وإرشادات وزارة الصحة التي تهدف إلى تفادي انتشار فيروس كورونا، مطالبا الساكنة بضرورة التقيد بها.

ويسهر قائد قيادة بوزملان وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة، بجماعة آيت سغروشن، على تفعيل إجراءات المراقبة المواكبة لإعلان حالة الطوارئ الصحية بالمملكة من طرف وزارة الداخلية الذي يأتي كإجراء احترازي للوقاية من انتشار وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتقوم السلطات المحلية، في هذا الصدد، بالتأكد من حمل المواطنين لتراخيص التنقل الاستثنائية في احترام تام لكل شروط السلامة الصحية، وذلك تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت عن إقرار حالة الطوارئ الصحية في المملكة ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 20 مارس إلى غاية السادسة من مساء يوم الإثنين 20 أبريل المقبل، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع المغربي.

مقالات ذات صلة