تازة: استفادة حوالي 400 امرأة وطفل من قافلة طبية بجماعة اجزناية الجنوبية


تازة: استفادة حوالي 400 امرأة وطفل من قافلة طبية بجماعة اجزناية الجنوبية

استفاد نحو 400 امرأة وطفل من قافلة متعددة التخصصات نظمت ، مؤخرا ، بجماعة اجزناية الجنوبية بدائرة أكنول (إفليم تازة).

وأطر هذه القافلة التي نظمتها المديرية الاقليمية للصحة ببتازة تنسيق بين (جمعية الأمل لدار الأمومة بأكنول) و(جمعية الدعم التربوي بالمنطقة)، طاقم شبه طبي وإداري من المديرية الإقليمية للصحة بتازة، حيث استفاد خلالها نساء حوامل (37 امرأة) بكشوفات مجانية، و57 أخريات من كشوفات عن سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي، و99 من قياس الضغط الدموي والسكري. كما شملت الحملة لقاحات ضد الكزاز وضد أمراض أخرى تخص الأطفال.

وبالموازاة مع الحملة، تم توزيع مجموعة من الأدوية المجانية حسب الوصفات الطبية المقدمة، وألببسة على التلاميذ من نزلاء المدرسة الجماعاتية بمركز ملال (دائرة أكنول). وكانت هذه القافلة الطبية مناسبة لعامل إقليم تازة مصطفى المعزة الذي وقف على مجموعة من احتياجات الساكنة المحلية والتلاميذ نزلاء هذه المدرسة.

وفي إطار الاهتمام بتلاميذ المؤسسات التعليمية خاصة بالعالم القروي، نظمت المديرية الإقليمية للصحة بتنسيق مع طلبة كلية الطب وكلية التجارة والتسيير، الأسبوع الماضي، قافلة طبية همت مدرسة سيدي مجبر بجماعة باب بودير (دائرة تازة) وشملت إجراء فحوصات في الطب العام (36 تلميذا) وفحوصات لقياس النظر (35 تلميذا)، فضلا عن استفادة 60 تلميذا وتلميذة من حصة توعية صحية حول موضوع “النظافة الشخصية”.

مقالات ذات صلة