تارودانت: اعتقال شاب اغتصب امرأة خمسينية


تارودانت: اعتقال شاب اغتصب امرأة خمسينية

أحالت مصالح الدرك الملكي لسبت الكردان، أمس الخميس، شابا عشرينيا، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير، يشتبه في اعتدائه جنسيا على إمرأة مسنة، أول أمس الثلاثاء، بمنطقة الكردان التابعة ترابيا لاقليم تارودانت، وسط استنكار شديد للهيئات الحقوقية.

وأوضح مصدر حقوقي، أن عملية اعتقال المشتبه فيه من طرف درك الكردان كانت بتنسيق مع سرية الدرك الملكي بتارودانت، إثر توصلهم بشكاية من لدن سيدة في الخمسينيات من العمر، تفيد تعرضها لاغتصاب وحشي تحت التهديد بالسلاح الأبيض المقرون بالعنف اللفظي.

وعمد الجاني ذي السوابق القضائية، يضيف مصدرنا، إلى استغلال استقرار الضحية بمنزلها لوحدها لينقض عليها بالقوة قبل أن يمارس عليها نزواته الجنسية تاركا لها جروحا مختلفة بجهازها التناسلي.

ووضع المتهم منذ الثلاثاء، رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه حول ملابسات هتكه لعرض الخمسينية، قبل أن يتقرر احالته على أنظار النيابة العامة المذكورة للنظر في المنسوب إليه، في انتظار انطلاق أولى جلسات محاكمته.

جدير بالذكر أن جرائم الاغتصاب بدأت في الارتفاع من جديد باقليم تارودانت، في الآونة الأخيرة، خصوصا في صفوف النساء المسنات وهو ما دفع بمجموعة من الهيئات الحقوقية إلى المطالبة بردع هذه الممارسات لكي لا تصبح عادة.

نبذة عن الكاتب