آخر الأخبار

تارودانت : أعمدة كهربائية آيلة للسقوط تُهدد سلامة المواطنين بمنطقة تيركو جماعة بيكودين


تارودانت : أعمدة كهربائية آيلة للسقوط تُهدد سلامة المواطنين بمنطقة تيركو جماعة بيكودين

تعاني مجموعة من الدواوير بمنطقة تيركو التابعة لنفوذ جماعة بيكودين عمالة تارودانت من مشكل الأعمدة الكهربائية الآيلة للسقوط المتواجدة على الطريق الإقليمية 1705 الرابطة بين سد الدخيلة و سد عبدالمومن ، التي أصبحت تشكل خطراً يُهدد سلامة المواطنين.

ومايتزيد من خطورة الوضع حسب أراء الساكنة ، الوضعية المائلة للأعمدة الكهربائية ، مما تجعلها قابلة للسقوط في أية لحظة و هو ما قامت على إثره الساكنة بإخبار الجهات المسؤولة عبر مراسلات للجمعيات المجتمع المدني بالمنطقة ، خاصة السلطة و المجلس الجماعي قصد التدخل ، و هو الامر الذي لم يتم إلى غاية اللحظة .

و قد أكد مجموعة من السكان المجاورين للأعمدة الكهربائية المذكور ، أن هذه الأخيرة باتت تهدد أرواح المواطنين خاصة وأن الوضع يتزامن مع تقلبات الطقس و هبوب رياح قوية على المنطقة قد تساهم في سقوطها ، وهو الأمر الذي إن حدث لا قدر الله سيتسبب في كارثة غير محمودة العواقب .

وقد حملت الساكنة المتضررة الجهات المختصصة في هذا المجال مسؤولية الإهمال و نتائج تبعات الخطر المحدق للمواطنين ، معربة في ذات الآن عن إستنكارها إزاء الأمر ، علما أن المكتب الوطني للكهرباء ذاته لايمهل المواطن في إزالة العدادات الكهربائية أثناء التأخير عن أداء فواتير الكهرباء التي أضحت تشكل مصدر إحتجاج المواطن المغربي بسبب إرتفاعها الصاروخي . غير أنه يتعامل بالمقابل بالتماطل و نهج سياسة النعامة أثناء اللحظات التي يكون فيها المواطن في موقع المتضرر و الضحية .

لهذا فإن الجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني تطالب السلطات المختصة محليا و جهويا بالتدخل من أجل التعجيل بحل مشكل الأعمدة الكهربائية الآيلة للسقوط لضمان سلامة المواطنين قبل فات الأوان .

مراسلة : إبراهيم بوهال

مقالات ذات صلة