تأسيس اللجنة الوطنية للتقنيين وتقني الإسعاف والنقل الصحي والمساعديين التقنين والإداريين

في اطار توسيع الهيكلة التنظيمية وحسب ما تنص عليه المادة 23 من القانون االساسي للجامعة الوطنية للصحة ، الخاصة باللجان الوطنية للفئات ، ترأس السيد الكاتب الوطني محمد اغوتان رفقة بعض اعضاء المكتب الوطني بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اجتماعا ، جمعه برشيد بوخساين و محمد قدوري، مرفوقين بمجموعة من اعضاء وممثلي التقنيين والمساعدين الاداريين والتقنيين وتقنيي الاسعاف والنقل الصحي.

و في بداية اللقاء ، قدم الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة عرضا مفصال ، تطرق من خلاله الى اهم القضايا التي تهم فئة التقنيين والمساعدين الاداريين والتقنيين وتقنيي الاسعاف والنقل الصحي.

وبعد نقاش مسؤول و مستفيض ، خلص الاجتماع الى ضرورة الانكباب ، من خالل مقاربة تشاركية تشمل كافة اعضاء الفئات ، من اجل العمل على دراسة كافة النقط االساسية التي تهم الملف المطلبي بصفة عامة و الذي اضحى يعتبر جزئا غير مجزأ من الملف المطلبي العام للجامعة ، في افق ادماجه ، لدى الوزارة الوصية ، ضمن الملف المطلبي العام للجامعة.

و في الاخير ، وافق السيد الكاتب الوطني للجامعة اعتماد لجنة التقنيين والمساعدين الاداريين والتقنيين وتقنيي الاسعاف والنقل الصحي كلجنة وطنية داخل صفوف الجامعة الوطنية للصحة مع تزكية السادة:

السيد رشيد بوخساين : رئيسا للجنة الوطنية للتقنيين والمساعدين الاداريين والتقنيين وتقنيي الاسعاف والنقل الصحي.

السيد محمد قدوري : مقررا للجنة الوطنية للتقنيين والمساعدين الاداريين والتقنيين وتقنيي اإلسعاف والنقل الصحي