تأجيل محاكمة شبكة كوكايين الجديدة


تأجيل محاكمة شبكة كوكايين الجديدة

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية باستئنافية الجديدة بداية الأسبوع، النظر في ملف شبكة الكوكايين لجلسة 20 من الشهر الجاري.

وجاء تأجيل الملف لاستدعاء دفاع المتهمين الذي غاب عن الجلسة الأولى من المحاكمة، وتضم المجموعة الأولى من المتورطين، ثمانية متهمين مغاربة من بينهم زعيم الشبكة “أ –ه” المتحدر من الشمال.

وأدانت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة أفراد الشبكة بـ46 سنة سجنا نافذا وأدائهم غرامة مالية قدرها 3ملايير و666 ألف درهم بالتضامن لإدارة الجمارك على خلفية حجز طن وأربعة كيلوغرامات من الكوكايين بضواحي البئر الجديد.

وحكمت على زعيم الشبكة ” أ-ه” بثماني سنوات حبسا نافذا والمتهم الثاني “خ –أ” بثماني سنوات حبسا نافذا، وأربعة متهمين بستة سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، فيما أدين المتهم السابع بأربع سنوات حبسا نافذا والمتهم الثامن بسنتين حبسا نافذا.

وتابع قاضي التحقيق بابتدائية الجديدة في حالة اعتقال ستة متهمين بجنحة حيازة المخدرات واستيرادها وتصديرها ونقلها والمشاركة في ذلك والحيازة غير المبررة للمخدرات والمواد المخدرة واستيرادها وتصديرها ومحاولة تصديرها واستيرادها بدون رخصة، فيما تابع متهمين اثنين في حالة اعتقال بجنحة المشاركة في حيازة المخدرات وفي استيرادها وفي تصديرها ونقلها .

وأحالت عناصر فرقة مكافحة الجريمة المنظمة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا الموقوفين على وكيل الملك بابتدائية الجديدة في وقت سابق ، وبعد استنطاقهم قرر إحالتهم على قاضي التحقيق.

مقالات ذات صلة