تأجيل النظر في قضية المتهمين في مجزرة “شمهاروش” ضواحي مراكش


تأجيل النظر في قضية المتهمين في مجزرة “شمهاروش” ضواحي مراكش

المغرب 24 : محمد بودويرة    

قررت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، اليوم الخميس، تأجيل النظر في قضية 24 متهماً في مقتل سائحتين إسكندنافيتين منتصف ديسمبر الماضي، بمنطقة إمليل إقليم الحوز، إلى 16 ماي الجاري.

ويتابع المتهمون في هذه القضية، من بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف…”.

يذكر أنه في إطار الأبحاث والتحريات التي أنجزت على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهاروش” بدائرة إمليل بإقليم الحوز، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، من توقيف المشتبه بهم على خلفية هذه الجريمة.

وهزت الجريمة الإرهابية الرأي العام الوطني عندما انتشر فيديو يوثق لعملية نحر السائحتين الدنماركية لويسا فيستراجر سبيرسن،  24 عاما، وصديقتها الدنماركية مارين أولاند ،38 عاما.

وتعرضت لويزا فستيراغر يسبرسن ومارن أولاند، للذبح وقطع الرأس ليلة 16 إلى 17 ديسمبر في نقطة معزولة في الأطلس الكبير حيث كانتا تخيمان.

مقالات ذات صلة