تأجيل اجتماع وزراء خارجية المغرب العربي بشأن فلسطين

أعلنت موريتانيا تأجيل اجتماع لوزراء خارجية اتحاد المغرب العربي، كان مقررا عقده عبر تقنية الاتصال المرئي، الخميس، للتشاور وتنسيق الجهود المغاربية لمؤازرة الشعب الفلسطيني.

وقالت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان صدر فجر الخميس، إنه” تقرر تأجيل الاجتماع الوزاري المغاربي الذي دعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج لعقده اليوم، على أن يتم الإعلان عن موعد لاحقا له”.

وأشار البيان، أن تأجيل الاجتماع يأتي “مراعاة لالتزامات سابقة في سياق التحضيرات التي تضطلع بها المجموعة العربية وكتلة عدم الانحياز، لدعم الرؤية الفلسطينية في اجتماع خاص للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم”.

والإثنين، أعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، عقد اجتماع لأعضاء الجمعية حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الخميس المقبل.

وكانت موريتانيا، دعت الثلاثاء، إلى عقد اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، لاتحاد المغرب العربي على مستوى وزراء الخارجية، الخميس؛ للتشاور وتنسيق الجهود المغاربية لمؤازرة الشعب الفلسطيني.

ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزة، يومه الحادي عشر، وأسفر عن استشهاد 227 فلسطينيا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة و17 مسنا، بجانب إصابة نحو 1620، بينها 55 إصابة شديدة الخطورة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ 13 أبريل، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.​​​​​​​