بيان : حول مستقبل العلاقات بين المغرب و إسبانيا و الاتحاد الأوربي


بيان : حول مستقبل العلاقات بين المغرب و إسبانيا و الاتحاد الأوربي

قال بيان لوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية ” إن العلاقة مع المغرب بالنسبة لإسبانيا هي سياسة دولة ترتكز على الالتزام ببناء شراكة استراتيجية شاملة ” .
وأكد هذا البيان الذي صدر بمناسبة الزيارة التي قام بها اليوم الاثنين جوزيب بوريل وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني إلى المغرب أن ” إسبانيا هي الشريك التجاري الأول للمغرب كما أن البلدين يرتبطان بعلاقات تعاون نموذجية ومثالية في عدة مجالات مثل تدبير تدفقات الهجرة والتعاون في مكافحة الإرهاب ” .
وأشار البيان إلى أن إسبانيا ترغب في أن ترتبط المملكة المغربية والاتحاد الأوربي ” بعلاقات أكثر كثافة وأكثر قوة من أجل تكريس المنفعة المتبادلة ” بين كلا الطرفين .
وأوضح نفس المصدر أن إسبانيا هي أحد الفاعلين الأساسيين في تقوية وتعزيز العلاقات في المجالات السياسية والمؤسساتية وكذا على مستوى السياسة الأمنية .
وأجرى جوزيب بوريل وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني خلال هذه الزيارة مباحثات مع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي كما شارك في لقاء تفكير حول مستقبل العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوربي .

مقالات ذات صلة