بولمان تحتضن الدورة الـ25 من مهرجان “ملتقى أدرار” تحت شعار “النموذج التنموي الجديد التحديات ورهانات الجبل”


بولمان تحتضن الدورة الـ25 من مهرجان “ملتقى أدرار” تحت شعار “النموذج التنموي الجديد التحديات ورهانات الجبل”

المغرب 24 : محمد بودويرة

تستعد مدينة بولمان لاحتضان الدورة 25 من مهرجان “ملتقى أدرار” الذي تنظمه جمعية أدرار بشراكة مع جماعة بولمان تحت شعار “النموذج التنموي الجديد,التحديات ورهانات الجبل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 28 يوليوز الجاري.

وستشهد هذه الدورة مجموعة من الفقرات الثقافية والفنية وعروض رياضية وموائد مستديرة للنقاش وندوات فكرية و ورشات تكوينية، بالإضافة إلى مسابقة لاختيار أحسن ثلاث فرق احيدوس، وعملية إعذار أكثر من 294 طفل، ناهيك عن عروض في فن التبوريدة  و معارض تجارية.

وسينشط فقرات هذه الدورة على منصة الملعب البلدي، كل من الفنان الشعبي سعيد الصنهاجي والفنانة الباتول المرواني وفرق أحيدوس يوم الجمعة 26 يوليوز الجاري، والسيمو العيساوي ومجموعة من الفرق الغنائية و أحيدوس يوم السب، و زكرياء الغفولي وميمون اروحو  يوم  الأحد.

ويروم المهرجان إلى التعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة أدرار و بخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة، بالإضافة إلى تثمين المنتوجات ومستخلصاتها والدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية وتأكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها المنطقة.

مقالات ذات صلة