بوريطة يستقبل نظيره الإسرائيلي بالعاصمة الرباط (صور)

استقبل ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الاربعاء، نظيره الإسرائيلي يائير لبيد الذي يقوم بزيارة رسمية هي الأولى منذ استئناف العلاقات المباشرة بين البلدين.

وحطت صباح اليوم الأربعاء، بمطار الرباط سلا، طائرة تابعة لشركة “العال”، قادمة من تل أبيب، وهي تقل على متنها وفدا إسرائيليا بقيادة يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي.

ووجد الوفد الإسرائيلي في استقباله في مطار الرباط الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، محسن الجزولي، والسفير المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فؤاد يزوغ، ورئيس مراسم الاستقبال أناس خلاص.

ويضم برنامج زيارة لابيد إلى المملكة المغربية المشاركة اليوم في مراسم افتتاح مكتب التمثيل الإسرائيلي في الرباط، وإجراء مفاوضات مع نظيره  ناصر بوريطة.

ومن المقرر أن يزور لابيد غدا الدار البيضاء، حيث سيلتقي أبناء الجالية اليهودية.

وخلال الزيارة التي تستغرق يومين، سيفتتح لابيد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط وسيزور معبد بيت إيل التاريخي في الدار البيضاء.

وقال لابيد قبل وصوله على متن طائرة تابعة لشركة العال الإسرائيلية “تأتي هذه الزيارة التاريخية استمرارا للصداقة الطويلة وترسيخا للجذور العميقة وتقاليد الطائفة اليهودية في المغرب والجالية الكبيرة من الإسرائيليين من ذوي الأصول المغربية”.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” نص رسالة وجهها لابيد إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس “الذي يواصل موروث جده ووالده في تعميق الروابط بين شعبينا وبناء العلاقات السلمية بين البلدين”، وفق الرسالة.