آخر الأخبار

بنموسى يثير ضجة بكشفه لسفيرة فرنسا على الركائز الإقتصادية للنموذج التنموي الجديد قبل المغاربة


بنموسى يثير ضجة بكشفه لسفيرة فرنسا على الركائز الإقتصادية للنموذج التنموي الجديد قبل المغاربة

المغرب 24 : محمد بودويرة     

قالت سفيرة فرنسا بالمغرب “هيلين لوغال” إنها إطلعت على الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد للمملكة الذي تشرف على صياغته اللجنة التي يترأسها شكيب بنموسى.

وأكدت السفيرة أن شكيب بنموسى رئيس اللجنة الملكية الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، قدم لها تفاصيل النموذج التنموي الجديد للمملكة.

وكشفت رئيسة الدبلوماسية الفرنسية بالمملكة، في تغريدة على حسابها بتويتر بأن اللقاء الذي جمعها عن بُعد بشكيب بنموسى، مكنها من معرفة الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد للمملكة، حيث وصفتها بـ ” الآفاق الواعدة للنموذج الإقتصادي”.

هذا، ولم تكشف الصفحة الرسمية للجنة التي يقودها بنموسى، للمغاربة فحوى هذا اللقاء كما نشرته صفحة السفيرة الفرنسية، حيث إكتفت بالقول بأن اللقاء تطرف فقط إلى الحديث عن كورونا وتداعياتها.

وأثار هذا الأمر غضب النشطاء المغاربة الذين طالبوا بإقالة بنموسى من منصبه، بعدما أصبحت فرنسا أول من يعلم بالخطوط العريضة للنموذج التنموي للبلاد قبل المغاربة.

وكتب الناشط السياسي ‘خالد أشيبان’ : “إذا صحَّ أن شكيب بنموسى قدم فِعلا للسفيرة الفرنسية بالمغرب أي شيء عن أعمال لجنة النموذج التنموي قبل تقديمها رسميا للملك وللمغاربة، فيجب إقالته من منصبه فورا !”.

كما انتقد ناشط آخر هو ‘طارق حضري’ ما أقدم عليه ‘بنموسى’ واصفاً اللجنة بـ’شكيب بنموسى
رئيس اللجنة الفرنسية للنموذج التنموي بالمغرب”.

مقالات ذات صلة